flu

ربى

ربى

رضا تشعر بالرضا ، بتاريخ نشرت

هذه يومية رد على @Khaled3afan هناك شيء مميز دائماً في يوم أي شخص  ليُكتب عنه، و لكن أعتقد أن الشخص يعتاد جداً على حياته لدرجة يظن أن روتينها بلا معنى يستحق السرد.

من الطبيعي في هذه الفترة من السنة تقلبات الجو الكثيرة بين الحر و البرد و المطر و بالطبع، الإنفلونزا تترصد الجميع.

و في بداية العام الدراسي دائماً ما أصاب ببحة الصوت بأول أسبوع، لأننى في كل مرة علىّ أن أتعود مجدداً على الكلام لوقت طويل و أنا بالعادة لا أتكلم كثيراً، المهم، ذهب صوتي في رحلة جميلة، و جائت الإنفلونزا و أخذت ما تبقى منه، و بالطبع لا تكتفي الإنفلوزنزا بالصوت بل يمتد لطاقة الشخص و حيويته، و لشخص يومه متطلب جداً ، فهذا سيئ جداً..

خاصةً إذا علمت أن أخذ الإجازة المرضية ليس بالأمر السهل حيث يلزم توقيع بضعة أوراق و إعادتها وو..هراء، و إذا ما قررت أن لا أخذه إجازة بحيث يخصم اليوم علي فإن الخصم يكون بيوم و نصف لليوم، يعني إذا كان اليوم تقريباً عليه 150 ش سيكون الخصم ب 200 ش تقريباً..

بعد الليمون المقطّع و الميرمية و تنكة الشاي، و السوائل و الشوربة،  قررت أن أخذ مسكن من النوع الفوّار ،فعّال و سريع جداً، و طعمه مقزز، والله أظن أخذ هذا المسكن يتطلب شجاعة فريدة..

و لإن طعم الدواء مقزز و ظاهر جداً بالماء قررت وضعه في الشاي البارد، قلت بيني و بين نفسي قد يخفف من طعمه قليلا..وضعت الحبة في ربع كأس حتى أشرب هذا القرف بسرعةـ و حسناً..أظن حصل هناك تفاعل غريب، ربما لأن الشاي يحتوي على السكر، تضاعف حجم الرغوة إلى عشر أضعاف الحجم الذي ينتج بعد وضعه في الماء، و أصبحت الرغوة شبه قاسية..الأمر شبيه بحصة علوم الصف الرابع عندما صنعنا البركان، كان هناك بركان في الكأس وأخذ يخرج لهبه من حافة الكأس..  بس هشربها يعني هشربها بصوت سمير غانم، شعرت أنني شربت مختبر العلوم بأكمله، متل ما بقول المثل جبتك يا عبد المعين لتعين..

هل وصلت لهذا الحد من القراءة؟ يا للصبر!

أتمنى أن تسعفني ذاكرتي في تذكر أماكن الحروف الصحيحة لإنني لا أرى أمامي،خلاصة القول: لا تضعوا حبة المسكن الفوارة في مشروب يحتوي السكر من باب الحيطة،

 تصبحون على خير   

التعليقات

  • رياض فالحي

    سلامتك
    0
  • نيزك

    😷😷 يالهذا الدواء

    سلامتك ربى :))
    0
  • ألفة بن سعد

    الله يشفيك من كل الأمراض
    1
  • ألفة بن سعد

    الله يشفيك من كل الأمراض
    0
  • خالد عفان

    معك حق، لا يخلو يوم احدنا من شيء واحد على الاقل يستحق الكتابة عنه كحدث ما او فكرة جديدة تجول في خاطره عن امرٍ ما؛
    يا إلهي ما اصعب التدريس كلام متواصل بصوت عالي ليصل للجميع, ذكرتني بأحد الاساتذه دائما ما يكون صوته مبحوح على كثرة الكلام والشرح، أحاول قدر المستطاع الإبتعاد عن الادوية طبيعية كانت او مركبة، لدي إيمان أن الإستسلام للمرض يساعده على التغلغل والتمكن من اجسادنا لذلك لا انام على مرض، لدي مناعة قوية والحمد لله، حسب ما اذكر اني لم اذهب إلا لطبيب الاسنان ولا اذكر متى اخر مرة تناولت بها دواء ما غير باندول منذ شهر او اكثر وذلك نادر ايضا،
    لذلك لا انصح بأخذ إجازة لاني اعتقد ان المرض سيتضاعف لا قدر الله وستزداد الحال سوءاً ربما تناول بعض المشروبات الساخنة والشوربة تساعد في رجوع الصوت لطبيعته، ولا انصحك بالنوم زيادة عن العادة لان ذلك سيسمح للمرض والفيروسات بالإنتشار والتمركز لمدة اطول
    عافاكِ الله وشافاكِ وردكِ لنا سالمة غانمة🌈
    تلاقي الخير احلامك سعيدة 💐
    0

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق