صباح الخير.

رياض فالحي

رياض فالحي

بتاريخ نشرت

كالعادة الإستيقاظ باكرا جيد ورائع، أطرد النوم من عينيك، أفطر جيدا فكما يقول المثل أفطر كملك و تغدى كأمير و تعشى كفقير ، لا تقلق كثيرا فرزقك على الله، ما دمت تسعى من أجله، إذا كنت تعمل حاول أن تصل إلى منطقة عملك باكرا، نفس الشيء بالنسبة للطلبة ، إستيقظ باكرا لأن المخ يكون أكثر تقبلا للمعلومات إذا كان لديك حفظ أو مذاكرة يمكنك أن تقوم بذلك في الصباح، راجع كل درس في يومه لا تراكم الدروس فوق بعضها ، إذا أعطاك معلم أو أستاذ واجب قم به في نفس اليوم حتى إذا إنشغلت عنه أو نسيت لا تجد نفسك مضغوطا به. إذا كنت بطالا أو عاطلا عن العمل لا تصبح نائما حتى لا ينام "سعدك" بجانبك ، إستيقظ و أخرج أو إقرأ كتابا أو أنجز أي نشاط المهم أن تشغل نفسك بشيء ما ، حتى لا تتأثر نفسيا و تبقى مشغولا. إذا كنت فتاة في بيت أهلك إستيقظي و ساعدي في أشغال البيت أو أنجزي أي نشاط لا تنامي فالمرأة النوامة ليست جيدة ، أما إذا كنت أما أعانك الله على تمشيط شعر صغارك و تجهيزهم مت أجل المدرسة ، لا تدخلي لمجموعات المامييز على الواتساب فتلك التجمعات من الأمهات التي أنشأتها المدارس تجعلك تصابين بالإحباط، دعك منهن وركزي على تربية أبنائك.


التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق