الحصاد ...

الحصاد ...

رياض

رياض

بتاريخ نشرت

في عيد الفطر قمنا بحصاد القصيبة هي نبات علفي يشبه القمح والشعير ...

كانت الآلة خلف الجرار الزراعي تلتلهم السنابل وتضغطهم ثم تقوم بربطهم بالسلك وتخرج متوازيات المستطيلات تباعا...

أهديت آلة قهوتي لعائلتي...

في العيد زرت عددا من العجائز الطيبات ...

ضيفتني إحداهن على خبز "الكسرة" وقليل مما تملك...شاهدت الأثافي ،هي ثلاث حجرات لوضع الموقد ...

أذكر في نص في السابعة اساسي لمولود فرعون من روايته الدروب الوعرة ...

تجاوزنا كل تلك الصعاب طيلة السنوات الفارطة ...إحدى العجائز لديها شجرة جوز بدأت تنمو ...

قطفت أزهار الحلحال 

هو ريحان الجبل...المثل يقول "إذا ضاق الحال عليك بالحلحال" هو علاج طبيعي للإكتئاب فرائحته تهدئ الأعصاب...

وأزهار البابونج وغيرها من النباتات العطرية و الطبية...

هذه الازهار قابلة للأكل...

قطفت  التوت ونبات البسباس البري...طبخنا منه كسكسي...

في طريق العودة هناك رجل يبيع الورد ...

...

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق