البارحة هجوم من الناموس و الحشرات

البارحة هجوم من الناموس و الحشرات

رياض فالحي

رياض فالحي

حب يشعر بالحب ، بتاريخ نشرت

البارحة جاء أحد الصدقاء لينام عندنا في المنزل هربا من الناموس في الحي السفلي ,في البداية قال لنا أغبطكم فأنتم فوق ليس لديكم مثل هذه الحشرات اللعينة,فهي تقرص و تهرب,لم ننم طيلة الليل فقد داهمتنا أسراب منها هههههه لن تصدقوا مقدار خجل ضيفنا و كمية الضحك المصاحب   ,رغم إغلاقنا لكل المنافذ,كانت صغيرة جدا...

نسميها هنا "وشواشة"


أخذت فرشة و ذهبت للأقصى  ركن من الصالون ,نسميها هنا جراية 

نمت بشكل متقطع .لكن بعد الفجر نزلت سكينة في المكان و إختفى الناموس بعدها بقليل إستيقظت العصافير فبدؤوا بالزقزقة .اليوم احد لا يشتغل أحد .

أفكر الآن في الذهاب للشاطئ بعد أن أنجز بعض العمل ,المكتب بارد لكن في الخارج الطقس حار جدا.

لبست الحذاء الضيق فهو ليس ضيقا جدا ستتعود عليه ساقي .

حين كنت خارجا من المنزل شاهدت الضيف مرميا على الأرض يبدو عليه الإرهاق و التعب من آثار السهر.

في الطريق للعمل جائتني هذه الفكرة ,هل يجب ان تكون هناك إمرأة حتى يصبح الرجل عظيما؟ فالمثل يقول وراء كل رجل عظيم إمرأة ,مثل توماس إيديسون كانت امه تدعمه و تراهن عليه. 

المرأة هي الأم أو الزوجة أو الأخت ,فالرسول صلى الله عليه و سلم كانت أمنا خديجة توفر له الدعم المعنوي و النفسي.

تذكرت شيئا هي نصيحة 

لا تتحدث عما يؤلمك للبشر لأنهم سيتحدثون به و يلمزونك به بقصد او بدون قصد 

أنا شخصيا كنت مريضا مرضا مميتا و نجوت منه لكن كلما ذهبت لمناسبة إجتماعية هناك من يسألني بصوت عال هل أنت بخير كيف حال رأسك ؟ 

مازلت حيا ...)

مرة هناك إمرأة جائت لتلمسي وسط عرس وقالت غريبة كيف مازلت بخير..

أنا دائما اقول لهم بأن أصحاب العيون الخضراء مثل القطط لدبهم سبعة أرواح 

أرجو من الله أن يرزقني بزوجة رائعة تقدر الحياة الزوجية و يكون معدنها طيبا 

قبل أيام حين فرشنا ركن الساحة بالرمل المهرة الصغيرة كانت ترقص فرحا

تذكرت الثلاث فرخات نسميهم هنا فلاليس

وضعتهم في برميل صغير 

هناك رجل قال بأنه سيجلب لنا بيض نعام مخصب 

سنجرب حضنه في الحاضنة الإصطناعية  

هناك رواية رائعة إسمها حياة باي

و فلم هندي إسمه pk

تحفونين ,تحفون بلهجتنا يعني رائع و مزيان يعني جميل 

الرائع في لهجتنا هي كثرة كلمات الثناء و التغزل 

كلمة باهي  يعني جيد و باهية يعني إمرأة جيدة 

فإذا وجدت شخصا جيدا و يبعث البهجة في حياتك تمسك به فأنا اؤمن بالعلاقات الإفتراضية شباب مكتب الترجمة الذي كنت قد فتحته انا و أقاربي تزوجوا نساء من كل بلدان العالم فالمترجم الإنجليزي تزوج طبيبة بريطانية تسكن بجوار القصر الملكي أحبته و تعلقت به ,أذكر انها جائتنا من أجل معاملة ورقية بعد ذلك سألني حول الزواج منها قلت له تزوج التي تحبك خير لك من ان تتزوج التي تحبها فالمرأة التي تحبك ستضعك بين عينيها و تعتني بك جيدا ...

باهي يا باهية

التعليقات

  • Markle

    سطور أخرى مثيرة للاهتمام.. احصنة وبيض نعام مخصب.. وأفلام هندية وباهي متزوج باهية... مهلا كيف تفعل كل هذه الأشياء؟
    1
    • رياض فالحي

      كنت قد فتحت اليومية ثم عدت للعمل قليلا.العمل في البرمجة مرهق ذهنيا ة يتطلب الأمر الخروج كل أربعي أو خمسين دقيقة مرة .لذلك عدت للإكمالها.
      أردت ان اضيف صور مكتب الترجمة القديم لكن سأفصل لهم يومية كاملة فقد أرسل لي الشباب مجموعة صوري القديمة .
      1
  • رياض فالحي

    @markle قمت بإضافة بعض السطور لليومية إذا أردت أعد قرائتها
    1

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق