انشتاين 0 القطة الغاضبة 1

انشتاين 0 القطة الغاضبة 1

يونس بن عمارة

يونس بن عمارة

رضا يشعر بالرضا، بتاريخ نشرت

هذه اليومية برعاية القطة الغاضبة.

العمل: لا ترجمة اليوم ولا سُكر غدًا. (لانه ببساطة لم يكن هناك سكر امس ولا سكر في اي وقت اخر)

حاولت ان اجد مقالا جيدا تقنيا لترجمته فصادفت مقابلة مع صانع التلغرام لاجدها ستة الاف كلمة ليكون شعوري

وفي اخرها يقول الصحفي (المحقق) -لا ادري ما اسمه- حسب الوصف ومؤلف كتاب حول الخصوصية والمراقبة في السلكون فالي:

انت متحير ولا تعرف من تأتمن حقا؟ مرحبا بك في عصرنا المرتبك في خصوصيته (ترجمة من الذهن مباشرة دون التحقق من شيء)

ارسل لي صديق عزيز هذه المسابقة لاحاول ان اشترك بورقة بحثية في مقارنات الترجمة التقنية في المحتوى العربي التقني على الشبكة العالمية (المطلوب الف كلمة ملخص) وانجاز البحث لاحقا. هذا ما انجزته اليوم: فقط حصريا للمتابعين: http://bit.ly/2y5ajbs

 (ربما اتمم الملخص غدا بعد انجاز بعض البحوث ان شاء الله).

نشاطي على حسوب:

  1. لا يوجد صور جنسية على الموقع اليوم: هذا جميل ونقي.
  2. ظهور بعض ادميرالات الموقع ومسيريه (ربما هناك مخططات للانقلاب على الاغا) وانا نفسي لاحظت انه حكم اكثر مما يجب فالتغيير على اية حال مفيد.

للفائدة:

انت مدون وكاتب ولا تعرف من اين تبدأ؟ (بالاخص النساء)

اجابتي لعلها تفيدك: https://io.hsoub.com/go/67396/357310

كيفية تكوين شبكة علاقات عامة في مجال عملك؟

اجابتي لعلها تفيدك: https://io.hsoub.com/go/67385/357314

متى يمكن أن يتطور العالم التقني العربي ؟

رأيي: https://io.hsoub.com/go/67390/357300

اليوم ممل ومليء بالضجر كالعادة.

القراءات: علي الوردي. كتابه حول منطق ابن خلدون (حوالي 50 ص) وكتابه الاخر مهزلة العقل البشري (ربما ثلاثة مقالات منه) ومن وحي الثمانين (المقدمة الضخمة ومقالين اعتقد). علي الوردي انتزع اعجابي بجدارة واضيف الى قائمة الكتاب العراقيين المحبوبين والمفضلين لدي طبعا دون ان يفتك مكانة العلامة انستاس الكرملي ولا هادي العلوي.

الافلام: سولاريس (وهو اعادة انتاج لفلم روسي قديم جدا- ربما كان جدي سيستمتع به لو كان من هواة الخيال العلمي) الانتاج الجديد مميز والنهاية مربكة لكن الفكرة والاخراج والقصة جيدتان سيجده البعض مملا ملل القبور.

جزء من فلم (كما في الفوق كما في التحت) As Above, So Below اصابني بعقدة الخوف من الاماكن الضيقة ولما حصر الشاب الاسود في الحفرة احسست بشعوره بالضبط افلام تجلب الضيق والانحصار لواحد يشعر بالملل وضيقة الخاطر من الاساس.

لدي سؤال لكم اليوم:

لو وجد هناك زر مهمته كالتالي: يقوم الزر بحذف كل كتب واثار (عدا الاشخاص) ومقتنيات وبِيَع وكنائس ومعابد اي دين اخر غير الاسلام بمعنى عند ضغطك عليه يختفي الانجيل والتوراة وكتب البهائية وكل دليل مدي اخر يمكن دعم اي ديانة اخرى غير الاسلام.

السؤال هل ستضغط عليه ؟ مع التبرير.

التعليقات

  • رياض فالحي

    رائع ما تكتبه أستاذ يونس، بالنسبة للزر لن أضغط عليه.
    فالله قد خلقهم لسبب.
    0
  • زمردة

    اقتنيت كتاب منطق ابن خلدون لكن بقي في الخزانة فقط.. تشجعت لمطالعته..
    بالنسبة للزر... اعرف انني لن اضغط لكن لست متأكدة لماذا..
    لقد سألت احد افراد عائلتي، -هو محافظ ومجال عمله يرتبط بالدين- اردت بالفعل معرفة ردة فعله..
    سألني وهل سيدخلون الاسلام إن ذهبت دياناتهم؟ قلتله لا اعلم..
    قال في النهاية، لست انا من خلق هذه الديانات واظن انه ليس لي الحق في ذلك... كما ان الاسلام يستفيد من الديانات الاخرى.. هذا ما قاله..
    0
    • يونس بن عمارة

      الكتاب جميل جدا يا زمردة فقط في كلامه عن المنطق يخطأ خطأً فادحا في تفسيره لمبدأ الهوية في المنطق فهو يقول ان المنطق الأرسطي يقول ان الشيء له هوية ولا يتغير ابدا وضرب مثلا فقال مثلا الحسن والقبح. وهذا خطأ لان هذين أعراض هي في ذاتها كاعراض لا تتغير لكنها تحل بجواهر (موضوعات) اخرى مثلا الكذب قبيح لكن هذا لا يعني ان هوية الكذب لا تتغير ابدا فهو 'واجب' في الحرب ومباح للاصلاح بين الناس المتخاصمين...كل ما انتقدته هذه النقطة فقط الباقي جيد وجميل.
      بخصوص قريبك وجهة نظره معقولة لكن حتى لو وجد زر يدخل الناس في الاسلام دفعة واحدة. في نظري لا يجب ضغطه
      0
      • زمردة

        الكتاب بين يدي... اردت ان احظى بلحظة تأملية بعد ملاحظتك القيمة كتعليقاتك ومواضيعك التي لا تفوّت ^^:
        suar.me
        عندما قرأت تعليقك التبس علي الامر، هل تعني أن الوردي لم يُوفق في المثال الذي طرحه لشرح قاعدة ارسطو؟ أم أن لديك مأخذ على قانون الذاتية، وقانون عدم التناقض؟

        وعندما قرأت الكتاب انهالت على عقلي بعض التساؤلات.. كيف امكننا وصف الهوية بعدم التناقض؟ يعني كيف يمكن ان ندرك عدم تناقض الماهية دون ان نرى تناقضه؟ لم نرى الضد فلا نستطيع ان نصفها بعدمه... بالتالي ربما من الممكن ان تتغير الماهية، او ربما ارسطو كان يعني شيئًا آخر... سنحتاج لابن رشد هنا...
        هذا الكتاب يحتاج تركيز قليلًا، اعتقد انه سيدفعني لكتب اخرى...
        suar.me

        -------
        بالنسبة لقريبي، بصراحة لم اتوقع مرونته رغم انه فوق السبعين... يعني توقعت رد قطعي جازم ^^
        0
        • يونس بن عمارة

          جميل بحثك. اقصد ان مثاله الذي يشرح به القانون خاطيء. فالحكم المنطقي يتغير كما ان الاغريق ليسوا كلهم ينكرون الحركة والتغير العزيز زينون صاحب المفارقات المشهورة ينكر الحركة لكن هناك الكثير ممن يثبتونها ومن بينهم الشيخ ارسطو.
          0
  • هادي

    علي ان اقول ان اكثر شخص استمتع بقراءة ما يكتب في هذا الموقع هو انت.
    بالنسبة للزر، هل يمكنني أن أحذف المتطرفين من كل دين فقط؟ أي اختار الطوائف المتطرفة ومن ثم *ضغطة* لا تشدد في العالم كله
    0
    • يونس بن عمارة

      هذا شرف لي لأنك من كتّابي المفضلين فكلامك يسعدني جدا.
      بخصوص الزر سنعمل على تخصيص واحد للمتطرفين هههه لم لا.
      0
  • سلام

    ماشاء الله عليك استفدت الكثير شكراً لك .

    * بتوفيق في المسابقة
    * بنسبة للزر هههههه لن اضغط عليه ( ولقد جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا )
    لو لم يكن هناك كفار ومؤمنين فما الفائدة من وجودنا اصلاً .
    0

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق