“هناك أشياء كثيرة يا هوراشيو بين السماء و الأرض تفوق حلم فلسفتك”

يونس بن عمارة

يونس بن عمارة

حب يشعر بالحب، بتاريخ نشرت

اولا مبروك لمصر وللشعب العربي للتأهل التاريخي الذي احرزه المنتخب المصري.
برعاية: عبد الرحمن غازي القصيبي

قرأت حوالي 70 صفحة من رواية العصفورية لعبد الرحمن غازي القصيبي والحقيقة ان هذا الكاتب دوما ما يبهرني ومن الصعب علي فعلا ان اتخيل مسؤولا عربيا يكتب بتلك الروعة لكنه كتب فعلا.. قرأت له (ابو شلاخ البرمائي) ورواية (سبعة) تلاعبه باللغة قوي ثقافته واسعة جدا وحبكته ممتعة مستغرب حقا عدم الانتشار الكاسح لرواياته في الوطن العربي والاشادة به في كل مكان. هل قلت في مكان؟ نعم من المفروض ذلك وكتابه في الادارة من المفروض يوضع بدل أدلة الادارة الحكومية في كل وطن عربي وهكذا يكون لديهم نموذج عملي حقيقي مبني على تجربة وواقع وليس (خيالات) ..من الغريب حقا ان يكون مع ذلك كله شاعرا..لكنه ليس غريبا جدا لانه كما يقول المثل (تحت كل بشرة اوروبي كاتب رواية فلا ريب ان كل تحت بشرة عربي شاعر )..
اما بالنسبة للمترجمين فأي مترجم يحاول نقلها للغات الاخرى سيعيش احلك كوابيسه! كذلك الحال بالنسبة لسليم بركات، طه عبد الرحمن، وابراهيم الكوني وجمال الغيطاني.

القراءات: كيف تمارس السياسة في العمل دون أن تبيع نفسك للشيطان؟

الترجمة: سلسلة كيف فشلوا: شركة ABBY

تعلمت من ترجمة هذا المقال مغالطة الانحياز للبقاء.

العمل:

  • اجراء مكالمة مطولة مع احد المبرمجين الجزائريين الذي ينوي اطلاق مشروعه.
  • التحضير لمقابلة عمل عبر السكايب مع احدى جهات العمل
  • التفاوض مع اول احد العملاء المحتملين على موقع استكتب

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لتتمكن من إضافة تعليق